مبادرة المدونين المغاربة لانقاذ التعليم

كما أعلنت في إدراج سابق، نظم مجموعة من المدونين في مدينة الرباط لقاء يوم السبت الماضي للتشاور حول "مبادرة المدونين المغاربة لانقاذ منظومتنا التعليمية". وكانت نتيجة اللقاء البلاغ التالي الذي وصلني من الأخ منير :

تتابعت التقارير و المؤشرات مؤكدة وضعية تلاحظها الاغلبية حول حال منظومتنا التربوية, في اشتغالها و نتائجها و تاثيرها على المجتمع. و امام كل هذا, اطلق مدونون مغاربة مبادرة للتحسيس و التعباة المواطنة.

عبر وسائل التواصل التي تتيحها الانترنت, استطاع المبادرون ان يحصلوا على مساندة واسعة و ان يسجلوا تعاليق و اقتراحات.

ان هذه التفاعلات و المساندة المقرونة بالشهادات تبرهن عن اهتمام حقيقي و تترجم طموحا جماعيا من اجل اصلاح ضروري لمنظومتنا التربوية.

و نظرا لخطورة الوضع, يتمنى المبادرون الى يشترك اكبر عدد من المواطنين في هذه الخطوة لاسماع صوتهم و المطالبة بفعل عاجل و محدد. ان التربية تحدد مسنقبل وطننا.

للتعبير عن مساندتكم لهذه المبادرة, الاتصال ب :
الموقع: www.education-developpement.org
البريد: edudevmaroc@gmail.com
المبادرون : بلافريج طه, نعيم رشيد, بن صالح منير, بوزيان عبد الحميد,الركراكي اسماء, بوهدمة ادم, بوماليف عثمان, الكرض معاذ, البوداموسي سميرة, جمعية تنمية, عطيف حكيم, الشيضمي عبد الكريم, نضيفي حفيظ, العوني خليد, انور فاطمة, العبودي بثينة, قاسمي يونس, روبنسون ريبيكا, الصبار انس, الهيلالي العربي, لاركو يوسف, بطار نادية, الغرباوي عمر.

روابط متعلقة:

التعليم في غزة أفضل حالا من المغرب!

مبادرة المدونين المغاربة لانقاد منظومتنا التعليمية (حملة لجمع التوقيعات)

كاتب المقال:

التصنيفات:

التعليقات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مبادرة و روح وطنية اتمنى ات تكلل بالنجاح

و انا متاكدة ان مثلي كل المغاربة من صغيرهم الى كبيرهم احزنهم ما ال اليه الوضع في بلادنا على جميع الاصعدة و خاصة في مجال التعليم...لكن السؤال هل فعلا من نصبتهم الظروف( و ليس نحن) سيسمحون لوضع افضل ان يكون..ام انهم ساروا بالتعليم لما هو عليه عن سابق تدبير حتى لا يكون هناك عقول تفكر و لا اصحاب شواهد يطالبون بالعمل المناسب...و الاهم من ذلك ان غايتهم كانت قتل روح المبادرة فينا و حتى الامل في غد افضل قد قتل فينا..لم اعد اتق في قدرتي على العطاء رغم اني سنا احسب اني مازلت من الشباب الذي قيل عنهم انهم بانوا مجد الامم......لكن من ضعفي و من بصيص امل في غد افضل ....اقول اني معكم

اتمنى لك يا بلدي الغالي ان تعلو و شعبك فوق كل القمم

احبك يا وطني

شيء جميل ولكن ... لقد صدمت بعنوان الصفحة، العنوان بالفرنسية ثم بالعربية! الاولوية إذا للفرنسة؟ شيء مؤسف جدا!
ارجو الاستماع للاستجواب التالي:

http://www.elmandjra.org/audio/LLLL.mp3

سلام

مغربي

السلام عليكم و رحمة الله .
أخي المغربي .

هذه هي المناسبة إذن .. أجب عن الإستمارة بلغتنا العربية .
العربية حاضرة بحضورنا و ليس بانتقاداتنا .
جزاك الله خيرآ .