ندوة لجمعية حماية العربية بمناسبة ذكراها الأولى

وصلني الإعلان التالي من الأستاذ موسى الشامي، رئيس الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية ( مع تحديث من عبد الفتاح الفاتحي، مسؤول الإعلام بالجمعية):

تنظــم الجمعيـة المغربيـة لحمايـة اللغـة العربيـة بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسـها وتحـت شعـار «حمايـة اللغـة العربيـة مسـؤولية الجميـع»، حلقـة نقـاش علمـي في موضـوع: "اللغـة العربيـة في التعليـم والإدارة والإعـلام والمعلـوميات". وذلك صبيحة يوم السبت 15 مارس 2008 بالمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية ، بالرباط، قبالة محطة القطار بأكدال، ابتداء من التاسعة صباحا. والدعوة عامة.

ويؤطر هذه الحلقة كل من الأساتذة: عزالدين البوشيخـي من كلية الآداب - مكناس، الحاج حمـو الخليفة كاتب عام كلية علوم التربية سابقا، حسـن السـرات صحفي الجزيرة نت، عبد الرحمان الخالـدي من أكاديمية الدار البيضاء، والأستاذ عبد الهادي السـودي من المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية.

كما يغني نقاش هذه الحلقة العلمية أيضا ثلة من الأساتذة الباحثين والمتخصصين في البيداغـوجيا، والإدارة والإعـلام والمعلـوميات.

والجدير بالذكر أنه سيترتب عن هذه الحلقة إصدار توصيات بحسب الأولويات، وتوصيات أخرى ستعمل الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية على بلورتها على أرض الواقع في حوارها للفاعل السياسي والتعليمي والإداري والإعلامي التزما بالدستور الوطني وباقي المساطر القانونية.

وفي ختام هذا اللقاء العلمـي، سيتـم الإعـلان عن تأسيـس فـرع الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية لمدينة الرباط، وهو الفرع الثالث للجمعية

للمزيد من المعلومات، الإتصال بالجمعية على العنوان التالي:

الجمعيـة المغربيـة لحمايـة اللغـة العربيـة
زنقة الغبيراء رقم 11 حي الرياض الــرباط
الهاتف: 037714366 أو 063406456
elfathifattah @ yahoo.fr أو asso_amda @ maktoob.com

كاتب المقال:

التعليقات

السلام عليكم،
أتمنى أن تنشر وقائع الندوة بأقرب وقت ممكن حتى يتمكن الذين لا يستطيعون الحضور تتبع مجرياتها.
يا ريت لو أمكن النقل المباشر للندوة على الانترنت.
مع متمنياتي لكم بالتوفيق.

أعلن مساندتي الكاملة لمواقف الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية و أتمنى من كل قلبي أن أصبح من أعضائها و أن أدافع عن لغة الأم و لغة البلاد و الدستو المغربي و لغة القرآن الكريم

يهمنا كثيرا أن نطلع على ما دار في الندوة من نقاش حتى نتمكن من التقدم نحو الأمام في استرحاع مكانة اللغة العربية في وطننا ، و حتى نحارب التغريب الذي يراد لهذا المجتمع أن يغرق فيه ليسهل على أعدائه اقتياده و الهيمنة عليه.

تقرير عن ندوة جمعية حماية العربية:

http://www.blafrancia.com/node/223

شكرا.