ما هي اللغة التي تستخدمها لعرض واجهة برامجك ؟

هل تستخدم العربية كلغة لواجهة التطبيقات البرمجية التي تستعمل أم لغة أخرى؟

شارك في الإستطلاع على مدونة وادي التقنية.

كاتب المقال:

التصنيفات:

التعليقات

أستعمل اللغة الفرنسية و الانجليزية كلغتان متقدمتان

astakhdimo alfaranssia , li2anna al3arabia lilassaf ghayr sali7a fi hada almajal li so3obati mostala7atiha al3ilmia, fahia fa9at totarjimo almostala7at algharbia bi 7orof 3arabia fi alghalib . (astasmi7 lil kitaba hakada (

ممتاز

أنا شخصيا أفضل استعمال اللغة العربية إذا تواجدت و إن لم أجدها مثلا لإستخدام برنامج معين فألجأ لغة الإنجليزية المهم أن الفرنسية أجعلها دائما هي الأخيرة. هعهععههعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعه. طبعا لتفريغ حقدي لها و أخيرا أود أن أجيب على بعض الأشخاص قالوا أن العربية غير صالحة تماما لهذا المجال مع عدم احترامي لآرائهم السخيفة . لنأخد كمثال اللغة العبرية التي تم إعادة إحيائها بعد مواتها في النصف الثاني من القرن الماضي و أوجه سؤالي مستعينا بهذه اللغة. لماذا استخدم اليهود هذه اللغة رغم قدمها و عدم تطورها و جمودها استخدموها في جميع المجالات أولا و المجال الرئيسي وهو الحواسب و البرمجيات مقارنة مع مغربنا الحبيب حواسب مفرنسة و انترنت دارجية بحروف فرنسية.
أما المجالات الأخرى فلا حديث فيها مثل الطب -المغرب (الفرنسية) الإقتصاد (الفرنسية) الدراسات العلمية العليى (الفرنسية) وما إلى ذلك. الذي يجعلني اشبه المغاربة المفرنسين بفرنسيي القرون الوسطى طبعا من حيث اللغة ثم من حيث التخلف و الجهل.

لا نرضى والحمد لله بالعربية بديلا .والذين يدعون أنها لم تعد صالحة إن هم إلا كالببغاء يرددون ما يسمعون من دعاةالحملات العدائية ضدها ! المستقبل للعربية وليس لغيرها من مستقبل . إنها اللغة التي صمدت مدة قرون ، ولحد اليوم نستطيع أن نقرأ المعلقات التي نظمت قبل خمسة عشر قرنا ‘ ونستطيع أن نفهمها وأن ننفعل بها !هذا البقاء والخلود الذي حظيت به العربية لم تحظ به أي لغة !لا أحد يستطيع اليوم ان يقرأنصا فرنسيا أو إنجليزيا يرجع للقرنين الماضيين فقط دون ان يستعين بمنجد خاص بنفس تلك الحقبة . فماذا بعد الحق إلا الضلال.

انا استعمل اللغة العربية لأنها لغتي الأم التي أفتخر بها ولانها لغة كاملة لتشوبها شائبة فما حاجتي لاستعمال لغة الاخرين.