Sarkozy: L' arabe est une langue d'avenir et de progrès, de science et de modernité

معذرة لاستعمال الفرنسية، فهذا الإدراج موجه لأخواننا المتفرنسين.

"La langue arabe est une langue d'avenir et de progrès, de science et de modernité. Elle l'a été tout au long du passé. Il n'y a aucune raison que cela ne continue pas à être le cas dans l'avenir. Un pays qui investit dans son histoire et dans sa culture c'est en vérité un pays qui investit dans l'avenir. Il n'y a pas de contradiction entre préparer l'avenir et investir dans la langue arabe." - Nicolas Sarkozy

هذا مقتطف من رسالة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وجهها للمناظرة الأولى لتعليم اللغة والثقافة العربيتين في فرنسا يوم 9 أكتوبر 2008 ترجمته كالتالي:

"اللغة العربية هي لغة المستقبل والتقدم والعلم والحداثة. كانت كل ذلك في الماضي وليس هناك سبب يمنع من أن يستمر هذا الوضع في المستقبل. إن البلد الذي يستثمر في تاريخه وثقافته, هو في الحقيقة بلد يستثمر في المستقبل. ليس هناك تناقض بين الإعداد للمستقبل والإستثمار في اللغة العربية."

سيقول البعض، هذا ضد ما تنادي به في هذا الموقع، فالرئيس الفرنسي يشجع العربية في بلده وأنت ضد الفرنسية في بلدك! أقول مرة أخرى أنا لست ضد تعلم اللغات الأجبية كلها، لكنني، مثل الرئيس الفرنسي، لا أرضى بأن تكون اللغات الأجنبية هي المسيطرة على ثقافة شعبي وعلى اقتصاده وتعليمه وإعلامه.

كاتب المقال: