إنطلاق مسابقة أرابيسك لإختيار أفضل المدونات العربية

أرابيسك a> هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية المكتوبة بالعربية، ينظمها ويشرف عليها المدون المحترف والمستشار في الإعلام الاجتماعي، محمد سعيد احجيوج .

أرابيسك

أهداف المسابقة تتجلى، دون الحصر، في تنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

ستركز المسابقة في دورتها الأولى على المدونات المتخصصة، بتخصيص جائزتين للمدونات المتخصصة (جائزة أفضل مدونة متخصصة وجائزة ثاني أفضل مدونة متخصصة) مقابل جائزة واحدة للمدونات العامة (جائزة أفضل مدونة شخصية).

مراحل المسابقة

تبدأ المسابقة يوم 1 أغسطس 2009، باستقبال ترشيحات المدونين لفروع المسابقة. مرحلة الترشيحات ستمتد حتى يوم 31 أغسطس، وخلالها ستتم عملية الفرز الأولية لاستبعاد المدونات التي لا تتوافق مع شروط المسابقة.

المرحلة الثانية ستستمر من 1 إلى 15 سبتمبر، وسيتم خلالها تقييم المدونات المرشحة من طرف لجنة التحكيم، وسيقوم كل محكم بمراجعة المدونات وتقييمها وفق معايير تهم أساسا جودة وأصالة المحتوى.

بعد عملية التقييم من لجنة التحكيم، سيتم ترتيب المدونات حسب النقاط المحصل عليها، ليتم تأهل عشر مدونات فقط من كل فرع إلى المرحلة النهائية، وهي مرحلة التصويت من طرف الجمهور. ستبدأ هذه المرحلة يوم 16 سبتمبر وستنتهي يوم 30 من نفس الشهر.

ثم أخيرا، سيتم الإعلان عن الفائزين يوم 1 أكتوبر 2009، حسب عدد الأصوات المحصل عليها من الجمهور.

رشح مدونتك الآن!

التصنيفات:

كاتب المقال: