جمعية حماية العربية تكرم الأستاذ بن عبدالله

تنظم الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية بالتعاون مع مؤسسة علال الفاسي وبمشاركة ثلة من الأساتذة الجامعيين والباحثين الأكاديميين، تكريما للأستاذ عبد العزيز بن عبد الله، عضو أكاديمية المملكة المغربية، والذي سيلقي بالمناسبة محاضرة في موضوع "اللغـة العربيـة وتحـديات العصـر". وذلك يوم الخميس 21 يونيو 2007 على الساعة الخامسة والنصف مساء بمقر مؤسسة علال الفاسي طريق زعير كلم 6، الرباط.

للمزيد من المعلومات، الإتصال بالجمعية على العنوان التالي:

الجمعيـة المغربيـة لحمايـة اللغـة العربيـة
زنقة الغبيراء رقم 11 حي الرياض الــرباط
الهاتف: 037714366 أو 063406456

وحسب مقال للحسن السرات في موقع الجزيرة، فإن الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله حاصل على إجازة في الحقوق والآداب عام 1946، وشغل عدة مناصب مهمة، منها أستاذ الحضارة والتاريخ في كلية الآداب (1959-1965) وأستاذ دار الحديث الحسنية (1960-1985)، وأستاذ زائر في عشرين جامعة بالقارات الثلاث، وهو عضو بالمجامع العربية ومجمع الهند، ومدير التعليم العالي والبحث العلمي، ومدير مكتب تنسيق التعريب في الوطن العربي (1962-1984)، فضلا عن مناصب أخرى.

كما أنه كاتب يتميز بغزارة التأليف والمشاركات العلمية، وله نحو أربعين معجما في ثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية)، ونحو ثلاثين معلمة حول المدن والقبائل، و"الموسوعة المغربية للأعلام الحضارية والبشرية" التي صدر منها أربعة أعداد، وكذلك له مصنفات عشرة بالفرنسية عن الإسلام والحضارة العربية والصحراء الغربية.

كاتب المقال:

التعليقات

سياسة التعريب خرجات علينا وباقا تابعانا !
باراكا من النفاق !