عيد مبارك من ماليزيا!

كلا، لم أذهب إلى ماليزيا! لكنني رغبت في أن تكون هدية العيد أغنية من ماليزيا حتى نكتشف مايجمعنا من روابط مع شعب تفصلنا عنه آلاف الكيلومترات. الأغنية بعنوان 25 رسول وهي من أداء فرقة ريحان المشهورة هناك باللغتين الملايوية (بهاسا ملايو) والعربية. تمتعوا وعيدكم مبارك سعيد!

_______
الموقع الرسمي لفرقة ريحان: www.raihan.com.my

تعريف باللغة الملايوية من ويكيبيديا:

اللغة الملايوية (Bahasa Melayu / بهاسا ملايو) هي لغة أوسترونيسية يتحدث بها الملايويون الذين يعيشون في شبه الجزيرة الملايوية، وجنوب تايلاند، والفلبين، وسنغافورة، وشرق سومطرة، ورياو، وبعض الأجزاء الساحلية في بورنيو.

اللغة الملايوية هي اللغة الرسمية لكل من ماليزيا، وبروناي، وسنغافورة، وتستخدم أيضاً للأعمال في تيمور الشرقية. وهي مشابه إلى حد كبير للغة الإندونيسية، اللغة الرسمية لإندونيسيا، ولكن اسمها مختلف لأسباب سياسية. عدد المتحدثين باللغة الملايوية هو 20 إلى 30 مليون. تعرف اللغة في ماليزيا باسم "باهاسا ملايو" (Bahasa Melayu) أو "باهاسا ماليزيا" (Bahasa Malaysia) واللتان تعنيان "لغة ملاو" و "لغة ماليزيا". تستخدم اللغة الملايوية الأبجدية اللاتينية للكتابة، ويوجد أيضاً نظام آخر يستخدم الأبجدية العربية في الكتابة يسمى جاوي.

تستعير اللغة الملايوية الكثير من الكلمات من اللغة العربية، الكثير منها مصطلحات إسلامية، وكذلك تستعير اللغة كلمات من كل من اللغة السنسكريتية، واللغة البرتغالية، واللغة الهولندية، واللغة الصينية، واللغة الإنجليزية.

كاتب المقال:

التعليقات

وكل عام وانت بخير

واضح انك بذلت جهد لتبحث عن تعريف للبهاسا المالايو :)

صدفة لاني ادرس في ماليزيا
جزاك الله خير على مدونتك