قصة قصيرة (رسمني الطلاق)

منذ أيام الطفولة والضفائر المجدلّة ..
رسمني الطلاق على لوحة الوحدة والحرمان..
عاقبني بسوط الحزن والانكسار
وحاصرني كالظل وسط بساتين الحياة

كم من مرّة نفـسي والعالم سـألت..
لم لست كــغيري من الأطفال !؟
لم لا أستطيع استنشاق البراءة في ركضي ولهوي؟

لم لا أستطيع أن أجلس ساعات أشاهد الرسوم المتحركة وأضحك ساخرة؟
لم أنا وحدي أستطيع إعراب الدموع في المقل المهدّبة؟

لم ولدت في ظروف الكره والحقد؟

لنفوس أورقة على أطرافها الأنانية المطلقة... تاركة وحوش الأحزان تلتهمني دون رحمة..وتتآكل كل ما فطر فيني من براءة وسذاجة التجربة

أحرقت أوراقي المستقبلية وانتشلت منها بذور الأحلام

ما أشقاني غير تلك السنون!!

سنون الطفولة الحلوة

ترى الدنيا عذابا كلما كثرت لياليها

ضاقت مشاعري وأفكاري تحيرني

وتسكب اليأس في قلبي ووجداني

:::::::::::::::::::::::::::::::::

بصوت نحيبه.. وتخاذل ضوء النهار

إلـى ذاك الملاك الصغير أعـود وحاله كل مساء
بعتم ليله..أرى كيف بالغـدر تقـطعت فيه وصال الآمـال
ببــرود نســمته..وغضب رعـده...
وإذلال سكــونه بصــمته
كل ما تآكله الغبار من النسـيان
يـعود لي الماضي..

::::::::::::::::::::::::::::::::

عندما ينام غيري وتنزل من السماء ملائكة الرحمة ، تسمع صوتي وأنا أتوسل هذا الإنسان بلا إنسانية ، أن يمسح الدموع من على وجنات أمي

ما زلت أرى الحزن في عيون أمي وحقيبتها المملوءه

افتقدتها وافتقد المسكن والدفء , أحن إلى الذكريات المسلوبة أيضاً والتي أحلم بالعودة إليها يوماً

هل ستعود لي يوما؟ هل سأبقى معه للأبد؟

كنت أتمنى أن أعرف جواباً على كل هذا الذي يجول بخاطري

لـكم أرهـقني كثــر الســؤال..وتــعبت من الخــيال بتصـوّر المـحال ! لكن العالم والضمير والكل يصمت ويمزق بصمته دفاتر الذكريات

::::::::::::::::::::::::::::::

إلا وأراك تذبل يا ملاك

وليس أمامك إلا أن تعود لتحلم وتحلم لأن تعود ممسك بحبل الصبر.

http://www.alrabetta.ae/content/view/2932/

مشاركات القراء:

التعليقات

إجعل الهموم تبكي من جبروت إبتسامتك

أين وصل البحث في قضية الجمركي الهارب؟؟ من فضائح صيف 2006!!!!السرية!!!
اهتزت المديرية الجهوية للشمال الشرقي بالناظور بتاريخ 30 غشت 2006 على وقع فضيحة مفادها تشطيب مجموعة من السيارات الخارجية من الأوراق الخضراء (bis 16D) التي منحت لأصحابها الاستفادة من نظام القبول المؤقت إلى أرض الوطن خلال صـــــــــــيــــــــف2006. ما كان لإدارة الجمارك ببني أنصار أن تكتشف أمر هذه الفضيحة إلا بفضل مواطن مغربي شريف مقيم بأوربا عندما توجه إلى مقر المديرية ببني أنصار بتاريخ 30 غشت 2006 فأرشده مكتب الاستعلامات بالإدارة إلى مكتب رئيس المقاطعة الجمركية بعدما أفادوه بان السيد المدير الجهوي (المخلوع ) غير موجود وانه في عطلته الصيفية لمدة 10 أيام (رغم أن عملية العودة لجاليتنا بالخارج كانت في أوجها !! ربما لم يكن يهمه الأمر.. ).. وبمجرد ما أن دخل هذا المواطن مكتب رئيس المقاطعة حتى صاح بأعلى صوته وبكل روح وطنية قل نظيرها قائلا:"أيها المدير كيف يتم التشطيب على سيارة ابني من الورقة الخضراء وهي لازالت تجول بالمغرب كما أن ابني لم يسافر بعد!!? واش هاذ التخربيق?".استغرب السيد رئيس المقاطعة فوقف مذهولا راكنا كرسيه الفخم جانبا يتمتم متسائلا:"كيف حصل هذا?!"فنظر إلى نسخة الورقة الخضراء بيد المواطن الشريف في حيرة وتمعن والعرق يسيل على خديه المنتفختين رغم الجو البارد بمكتبه بفضل أجهزة التكييف آخر موديل (على هو كيخلص شحاجة من دار أباه!). وبعدما (هزت عليه شوية ديال الدوخة) طلب السيد الرئيس الحاج ( وما أدراك ما الحاج) من المواطن الشريف أن يتبعه إلى احد المكاتب المتخصصة في التفتيش والتحقيق و(التقلقيل) .
بالفعل وبسرية تامة وبعد وقت وجيز تبين لهم انه قد اشر بالخروج للسيارة المسجلة في نسخة الورقة الخضراء بيد المواطن المغربي الشريف( صاحب أصداع وحريق الرأس).
آنذاك تم فتح تحقيق في الموضوع ،فتبين أن جمركيا استغفل احد المفتشين بالجمارك بميناء الناظور ،فوضع له بين مجموعة من الأوراق الخضراء لسيارات كان أصحابها على أهبة العودة إلى ديار المهجر ورقة لسيارة غير موجودة أصلا داخل الميناء ولا حتى صاحبها فيأشر عليها ذلك المفتش" بعلم أو بدون عــــــلـــــم" ليتم تشطيبها من الحاسوب الالكتروني .
وبسرعة اتصل الآمر بالصرف للجمارك بميناء الناظور الملقب( بثعلب جوج بغال) بذلك الجمركي المشئوم فأمره أن يصلح فعلته الشنيعة بعدما طمأنه كتمان الفضيحة والتجاوز عنها . وبكل سذاجة وغباء قام الجمركي أمام مسمع رئيسه بالاتصال بأحد الأشخاص السماسرة فطلب منه استرجاع السيارة المشطب عليها وإدخالها إلى ميناء الناظور قبل افتضاح الأمر(القضية احماضت)، آملا أن ينجو وأن يتجاوز عن فعلته. فلعله استحلى تجاوزات عن أفعالــــــــــــــــــــه من قبل!.
وبعد بضع دقائق أقبل شخص بسيارة فخمة من نوع BMW فركنها بالقرب من ذلك الجمركي بالمكان المحدد لها داخل الميناء بمعية الآمر بالصرف الذي بدأ يرتجف من صدمة الفضيحة،فسلم لهما مفاتيح تلك السيارة وراح لحــــــــــــــــــــل سبيلــــــــــــــــــــــــــــــه ..
وفي تلك الليلة اكتشف بعض الجمركيين بميناء الناظور بالصدفة ثلاث حالات مماثلة للسيارة المذكورة ،وتبين أن مجموعة أخرى من السيارات التي دخلت المغرب تحت نظام القبول المؤقت قد تم التأشير على خروجها عبر هذا الميناء غير أن أصحابها يصرحون عكس ذلك،فتم إيقافهم والتحقيق معهم .كل هذا حدث خلال ليلة واحدة (الله وعلم واش كيوقع العام كامل)،ليلة الأربعـــــــــــاء المشئـــ..............................ــــــــوم ..
لكن ما أثار استغراب بعض الجمركيين الشرفاء ،أن المسئولين بالإدارة قاموا بالتحقيق مع الأشخاص الموقوفين بميناء الناظور بما فيهم ابن المواطن الشريف وكذا الجمركي المرتشي ،طيلة ليلة الأربعاء وصبيحة الخميس ولم يتم إشعار السيد وكيل الملك بابتدائية الناظور بذلك .وما يزيدك غرابة عندما تعرف أن الآمر بالصرف بميناء الناظور وبموافقة رئيس المقاطعة الجمركية قام بإبرام صلح مع كل الأشخاص المتورطين أصحاب الأوراق الخضراء ،وسويت ملفاتهم وكأن شيئا لم يقع !!وكل راح لحال سبيله.(نكولو العام زين)
كل المسئولين بالمديرية الجهوية بالناظور كانوا ولازالوا مذهولين ومرعوبين تراهم سكارى وما هم بسكارى ولكن وقع الفضيحة شديد،يتمايلون في هدوء وحذر كالذي ينتظر انفجار قنبلة موقوتة بقربه!! ..أو أجل قريب محتوم !!!...
مر على هذا الحدث الشنيع خمسة أيام ،وها قد عاد السيد المدير الجهوي الـعـجـوز من عطلته الصيفية السعيدة ،وبمجرد ما أن اطلع على أمر الفضيحة حتى بدأ كعادته يشتم ويسب أباه وأمه وأيامه كالذي أصابه مس (الله يحسن العاون لفضيحة وقعت شحال هذي اهو مراد اخبار ..لمن صنعوا البورطــابــل?! )ولكي لا يزيد الطين بلة اتصل هذا المدير العجوز بالسيد وكيل الملك بالناظور فاخبره مرتجفا بما حدث معتذرا له لعدم تطبيق المسطرة القانونية من قبل إدارته في هذه الـفـضيـحــــــــــــة الــفــظـيــعــــــــة..
أحال السيد وكيل الملك ملف القضية على الشرطة القضائية بالناظور قصد البحث والتحقيق ..وقد تبين للشرطة القضائية في بداية البحث أن الجمركي المرتشي المتورط المباشر في القضية اختفى ولم يعد له اثر بالمنطقة..ويعرف بعض الجمركيين أنه قد "حــرﮔــــــــــــ"..
وقد تبين بعد مدة أن الفضيحة ليست فقط أربع سيارات بل ما يفوق الخمسين سيارة, والبقية تأتي!!!!.....الله يحفظ هاذ الدولة.....
وهنا نقف وننتظر ونتساءل بإلحاح عن نتيجة البحث والتدقيق للشرطة القضائية لتجيبنا على مجموعة من الأسئلة التي تطرح نفسها منذ سنة تقريبا :أين وصل البحث في هذه القضية؟؟ من يقف وراء بطإ التحقيق؟؟؟ لماذا لم يتم إخبار السيد وكيل الملك بالناظور بإجراءات التوقيف والتحقيق من قبل المسئولين بإدارة الجمارك ببني أنصار ؟؟أين كان السيد المدير الجهوي طيلة خمسة أيام منذ وقوع الفضيحة ؟؟لماذا لم يتم إخباره على وجه السرعة بما يحدث ليقطع عطلته الصيفية السعيدة ؟؟وليقوم بالإجراءات القانونية تجاه الموضوع ؟ولماذا كل هذا التسيب و(التحمريات)؟؟ ؟هل سيتم إقحام المسئولين بالمديرية الجهوية على التسيبــات واللامبالاة ولأنهم هم المسئولون أمام اختفاء الجمركي رقم 1؟؟ ماذا يعني الصندوق الأسود"noire caisse la"بميناء الناظور؟. من يتقاضى من هذا الصندوق" بيت الرشوة" ؟؟؟هل الصداقة الحميمة بين السيد وكيل الملك بالناظور والآمر بالصرف بميناء الناظور ستجعل هذا الأخير في مأمن من الفضيحة؟ ما هي إجراءات الإدارة العامة للجمارك تجاه هذا المأزق ؟أم أنها متورطة هي الأخرى في الـفــضــــيـحــــــــــة؟؟.. لماذا تم إعفاء المدير الجهوي السابق من منصبه قبل معرفة حقيقة ماجرى ومايجري؟؟؟ ...
-نسخة الى القصر الملكي
-نسخة الى مديرية الامن الرباط
-نسخة الى المديرية العامة للجمارك والضرائب الغير مباشرة
-نسخة الى عامل صاحب الجلالة بالناظور
-نسخة الى مديرية الجمارك والضرائب الغير مباشرة
-نسخ الى الرأي العا م
إمضاء: ضـميــــــــــر جـمــــــــــــــركـي

لاحول و لا قوة إلا بالله

so sad!!!!!ahhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh!!!mommy!!!i am crying
)):