نداء..المغرب ليس كما هو!

موعد جديد مع عدد جديد في مقهى المنبودين. أخبار و آراء جديدة تجد لها تحليلا و نقدا في العقل المخدر. الحشيش هو عامل الأرشيف الكسول الدي يكد من أجل التأريخ و ربما أيضا من أجل تقاعد مريح. شكرا لهة للسخرية السوداء و لنظرية الوجود. و تحية لسكان الريف على الجهد المطلوب.
أما بعد، فنشهد، نحن –بصفتنا خلايا عقل مخدربالفطرة الوطنية- المقوقعون بالأسفل و نيابة عن باقي الزملاء المبليين –الإخوة منهم و الرفاق- أن المغرب ليس كما هو و كما تدعي نيشان. لم تعد هناك مخدرات بالجودة و الوفرة اللازمتين. لا هروب من الواقع و لا نجوم نهارا. وعليه فإننا نندر الحكام و المسؤولين –كرم الله وجههم- بقرب الغليان ومصب الشلال. لتجنب الشر لكلا الطرفين فسيادتنا الرشيدة تطالبكم برأب الصدع و دلك بإرجاع الأمر كما كان عليه لعقود حتى ننعم بسباتنا الجاهلي و تهنؤوا أنتم بالترتيب العالمي. و على رأي المثل:
إنما الأمم المخدرات ما بقيت فإن هم دهبت (أو استبدلت) مخدراتهم دهبوا
أو:
إنما المغرب الكيف ما بقيت فإن هو دهبت كيفه دهب و لم يعدِ

و قد أعدر من أندر.

مشاركات القراء:

كاتب المقال: