المدونات

قبل تويتر و فيس بوك، ثورة شباب مصر بدأت مع المدونات

كما ذكرت في إدراج سابق، مكن الويب الشباب المصري من فرصة للتعبير ونشر الوعي والدعوة إلى الحرية. الفيديو التالي لبرنامج بثته الجزيرة قبل سنتين عن دور المدونات التي مهدت لهذه الثورة المصرية.

وتجب الإشارة بأن المدونات كما هو الشأن بالنسبة لفيس بوك وتويتر ماهي إلى أدوات استعملها رجال ونساء ضحوا بكل شي من أجل الحرية والكرامة ومستقبل أفضل لبلادهم.

كاتب المقال:

إنتهاء مسابقة أرابيسك لعام 2009

انتهت مسابقة أرابيسك لأفضل المدونات العربية لسنة 2009 بتتويج ثلاث مدونات، من بينها واحد مغربية (نبراس الشباب).

المدونات الفائزة:
* عالم التقنية (أفضل مدونة متخصصة) - تغطي المدونة الاخبار التقنية خصوصا المتعلقه بالويب 2.0، وايضا يوجد في المدونة الكثير من الدروس.
* نبراس الشباب (ثاني أفضل مدونة متخصصة) - مدونة جماعية هدفها إيصال صوت المواطن البسيط واستضافة الشباب المتميز للتعريف بمواهبهم وتشجيعهم.
* مدونة أسامة (أفضل مدونة شخصية) - هي مدونة شخصية اجتماعية فوتوغرافية ساخرة. للمدون الإماراتي أسامة الزبيدي.

مبروك للفائزيين ولمنظم المسابقة محمد الساحلي (احجيوج) الذي استطاع أن يجلب اهتماما كبيرا بالمسابقة في دورتها الأولى.

التصنيفات:

كاتب المقال:

مسابقة جيران للكتابة الابداعية

تنظم مدونات جيران مسابقة للكتابة الابداعية عن "الريادة في الاعمال". للمشاركة يجب الكتابة في أحد الموضوعين التاليين:

الموضوع الاول: "الريادي هو الشخص المبدع الذي لا يخاف ان يخرج عن المألوف والمغامرة في سبيل تحقيق هدف وغاية نبيلة غالبا ما تكون مرتبطة ببناء مشروع ريادي". اكتب عن تجربة ريادية خضتها او عن شخصية ريادية تعرفها عن قرب.

الموضوع الثاني: اقترنت الريادة بشكل ملحوظ بعالم الاعمال خاصة بعد الثورة التكنولوجية التي اجتاحت العالم منذ اكثر من عقد من الزمن. اكتب مقال عن حال الريادة في العالم العربي وما هي سبل النهوض بها حسب رأيك.

كاتب المقال:

إنطلاق مسابقة أرابيسك لإختيار أفضل المدونات العربية

أرابيسك a> هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية المكتوبة بالعربية، ينظمها ويشرف عليها المدون المحترف والمستشار في الإعلام الاجتماعي، محمد سعيد احجيوج .

أرابيسك

أهداف المسابقة تتجلى، دون الحصر، في تنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

ستركز المسابقة في دورتها الأولى على المدونات المتخصصة، بتخصيص جائزتين للمدونات المتخصصة (جائزة أفضل مدونة متخصصة وجائزة ثاني أفضل مدونة متخصصة) مقابل جائزة واحدة للمدونات العامة (جائزة أفضل مدونة شخصية).

مراحل المسابقة

تبدأ المسابقة يوم 1 أغسطس 2009، باستقبال ترشيحات المدونين لفروع المسابقة. مرحلة الترشيحات ستمتد حتى يوم 31 أغسطس، وخلالها ستتم عملية الفرز الأولية لاستبعاد المدونات التي لا تتوافق مع شروط المسابقة.

المرحلة الثانية ستستمر من 1 إلى 15 سبتمبر، وسيتم خلالها تقييم المدونات المرشحة من طرف لجنة التحكيم، وسيقوم كل محكم بمراجعة المدونات وتقييمها وفق معايير تهم أساسا جودة وأصالة المحتوى.

بعد عملية التقييم من لجنة التحكيم، سيتم ترتيب المدونات حسب النقاط المحصل عليها، ليتم تأهل عشر مدونات فقط من كل فرع إلى المرحلة النهائية، وهي مرحلة التصويت من طرف الجمهور. ستبدأ هذه المرحلة يوم 16 سبتمبر وستنتهي يوم 30 من نفس الشهر.

ثم أخيرا، سيتم الإعلان عن الفائزين يوم 1 أكتوبر 2009، حسب عدد الأصوات المحصل عليها من الجمهور.

رشح مدونتك الآن!

التصنيفات:

كاتب المقال:

Subscribe to RSS - المدونات