المهرجان الوطني للقراءة

برنامج المهرجان الوطني للقراءة

القراءة للجميعسبق للمدونة أن نشرت إعلانا حول المهرجان الوطني للقراءة الذي سينطلق يوم الخميس 24 دجنبر 2009 ويستمر إلى غاية 31 من نفس الشهر. واليوم أقدم لكم البرنامج الكامل لأنشطة هذا المهرجان كما توصلت به من محمد الدريج، أحد المنظمين، مشكورا.

يهدف برنامج القراءة للجميع إلى تنمية الميول والاتجاهات الايجابية نحو القراءة والتوعية بأهميتها في حياة الفرد والجماعة ، وتشجيع الآباء و الأمهات و عموم المربين والمربيات على الاهتمام بغرس حب القراءة في النفوس. والقراءة أحد أهم مكونات النهوض والرقي الاقتصادي والاجتماعي والتي تعمل على نشر المعرفة وتنمية الفكر والثقافة بين كافة قطاعات المجتمع والمساهمة بالتالي في التنمية البشرية.

كاتب المقال:

المهرجان الوطني للقراءة

القراءة للجميعتنظم سلسلة المعرفة للجميع ، بالتعاون مع مديرية الكتاب بوزارة الثقافة و كرسي اليونسكو لمحو الأمية وتعليم الكبار، مهرجانا وطنيا للقراءة ، خلال الفترة من 24 إلى غاية 31 ديسمبر 2009 بالرباط وبعض المدن المغربية، تحت شعار: " القراءة للجميع، قراءة للتنمية".

يهدف المهرجان إلى تنمية الميول والاتجاهات الايجابية نحو القراءة والتوعية بأهميتها في حياة الفرد والجماعة، وتشجيع الآباء و الأمهات و عموم المربين والمربيات على الاهتمام بغرس حب القراءة في النفوس. وغير خاف ما لهذا الموضوع من أهمية قصوى، ذلك أن القراءة أحد أهم مكونات النهوض والرقي الاقتصادي والاجتماعي والتي تعمل على نشر المعرفة وتنمية الفكر والثقافة بين كافة قطاعات المجتمع والمساهمة بالتالي في التنمية البشرية.

كاتب المقال:

Subscribe to RSS - المهرجان الوطني للقراءة